باشرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بعملية التسجيل البايومتري من خلال فتح المراكز في مكتب محافظة النجف الاشرف كأول محافظة يتم افتتاح المراكز فيها وذلك يوم 21/9/2014.
وقال رئيس الادارة الانتخابية السيد مقداد الشريفي ان الادارة الانتخابية وضعت جدولاً بالتنسيق مع ادارة مشروع التسجيل البايومتري لفتح مراكز التسجيل البايومتري في جميع المحافظات. مضيفاً الى ان مكتب محافظة النجف الانتخابي باشر بفتح (15) مركز تسجيل لاستقبال الناخبين لتسجيل بياناتهم وتصحيحها مع اخذ البصمات والصورة الشخصية للناخب لاستكمال بيانات سجل الناخبين وتحديثها واعداده اعداداً رصيناً مؤكداً على ان المكاتب الانتخابية في المحافظات الاخرى سيتم افتتاح مراكز تسجيل فيها وستكون المحافظة الثانية هي محافظة ميسان من خلال مكتبها الانتخابي حيث سيتم افتتاح مراكز التسجيل البايومتري اعتباراً من الاربعاء 24/9/2014 لافتاً الى ان المحافظات الاخرى سيعلن عن افتتاح المراكز فيها وفق الجدول الزمني المعد لهذا الغرض.

ويذكر ان مفوضية الانتخابات تبنت مشروع التسجيل والتحقق الالكتروني والتسجيل البايومتري تمهيداً لاستخدام التقنية الحديثة في الانتخابات المقبلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top