بحث الملتقى التشاوري برئاسة وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق وعضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات السيدة كولشان كمال ومشاركة عدد من النساء القياديات في مراكز صنع القرار الاوضاع الانسانية والصحية للنساء النازحات وأهمية رفع تقرير مفصل عن اوضاعهن ومفاتحة الجهات التنفيذية لمعالجتها باقرب وقت وذلك يوم الخميس 19/2/2015 في مقر الوزارة واتفق اعضاء الملتقى على مراجعة قانون الاحزاب خلال الاسابيع المقبلة  من اجل تضمينه نصوص قانونية تضمن مشاركة المرأة بفعالية.
كما اتفق اعضاء الملتقى على ضرورة العمل في اجراء تعديلات على قانون الاحزاب الذي من المنتظر طرحه للمناقشة في مجلس النواب من اجل تضمينه نصوصاً تضمن مشاركة حقيقية وفاعلة للمرأة في العملية السياسية وصناعة القرار.
وهذا وتم الترحيب خلال الاجتماع بقرار وزارة شؤون المرأة بشأن الغاء الاحتفالات التقليدية وتركيزها على الملفات الساخنة التي من ابرزها زيارة النازحات ومعرفة اوضاعهن عن كثب.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على تحديد ملف او ملفين مسبقين بدراسات مستفيضة من قبل الاعضاء للاجتماعات اللاحقة فضلا عن عقد اجتماع قريب لمناقشة الانشطة اللازمة ليوم المرأة العالمي الذي يوافق في الثامن من آذار المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top