نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورشة التخطيط الخاصة بلجنة التواصل الستراتيجي بالتعاون مع منظمة الايفس في اربيل للمدة من 28-29/كانون الاول/2014 باشراف رئيس لجنة التواصل السيدة المفوض كولشان كمال علي وعضو مجلس المفوضين السيد محسن الموسوي وحضور عدد من السادة المدراء العامين وعدد من مدراء الاقسام في المكتب الوطني ومشاركة مسؤولي شعب الاعلام والعلاقات في مكاتب المحافظات وعدد من خبراء منظمة الايفس.
بدأت الورشة بالترحيب بالمشاركين من قبل السادة اعضاء المجلس مشيرين في حديثهم الى اهمية التواصل بين المفوضية وشركاء العملية  الانتخابية من الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام والشركاء الاخرين من اساتذة وطلبة الجامعات وشريحة النساء والمعاقين وغيرها من الشرائح المهمة التي تسهم المفوضية في استهدافهم من خلال التثقيف والتوعية الانتخابيين.
وتضمنت الورشة التي  استمرت يومين مناقشة الاجندة الخاصة بها والتي ناقشت دور لجنة التواصل التي تم اتخاذ قرار لمجلس المفوضين في تأسيسها وتشكيلها من العديد من السادة المدراء العامين ومدراء الاقسام وعدد من الموظفين المتخصصين في جانب تطوير العلاقة مع شركاء العملية الانتخابية .
كما ناقش المشاركين الاسس والاليات التي يجب  العمل عليها ووضع الخطط الثانوية في مكاتب المحافظات والتي تختص بادامة الصلة والعلاقة مع الشركاء في الجوانب التثقيفية والاعلامية وتوحيدها للوصول الى خطة اساسية تشرف عليها الجنة المختصة وتفعيلها والعمل عليها تمهيدا لوضع الجداول الزمنية والمباشرة بعملها.
ويذكر ان مجلس المفوضين قرر تشكيل لجنة التواصل مع شركاء العملية الانتخابية تعمل على ادامة الصلة وعقد اللقاءات والمؤتمرات بين المفوضية وهذه الشرائح المهمة لتفعيل دورها في العمليات الاتخابية وتعزيز الديمقراطية في البلد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top