اعلنت وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق اليوم عن تشكيل الوزارة مجلساً استشارياً يعنى بقضايا المرأة يتكون من وزيرات ونائبات سابقات وعدد من النساء القياديات في مراكز صنع القرار.
جاء ذلك خلال ترؤسها للاجتماع التأسيسي بمشاركة وزيرة شؤون المرأة السابقة د. ابتهال الزيدي، ووزير حقوق الانسان السابقة وجدان سالم، وعضوة مفوضية حقوق الانسان الدكتورة سلامة الخفاجي، وعضوة مفوضية الانتخابات السيدة كولشان كمال، ومستشارة رئيس الجمهورية د. جوان فؤاد معصوم ومستشارة رئيس مجلس النواب شذى العبوسي ومستشارة رئيس الوزراء د. بشرى زويني والناشطة المدنية د. آمال كاشف الغطاء. وقالت توفيق "ان الهدف من هذا المجلس هو رفد الوزارة بالتجارب والخبرات التي اكتسبتها السيدات خلال توليهن مناصب متنوعة في السنوات الماضية، وتقديم الدعم اللازم لها من خلال المواقع التي يشغلنها، فضلاً عن التشاور والمداولة بشأن قضايا المرأة على جميع الاصعدة، لرفع اداء الوزارة وتقديم افضل الخدمات للمرأة العراقية".
وبينت توفيق ان العمل في هذا المجلس تطوعي لا تترتب عليه أي التزامات مالية او امتيازات مادية.
الى ذلك رحبت جميع السيدات الحاضرات بتشكيل هذا المجلس وابدين استعدادهن الكامل للتعاون مع الوزارة، وتم الاتفاق على رفد الوزارة لعضوات المجلس بخططها السنوية وبرامجها ومشاريعها لتتم مراجعتها من قبل عضوات المجلس وابداء المقترحات بشأنها، ويعقد المجلس اجتماعاً شهرياً، اضافة الى عقد اجتماعات استثنائية للحالات الطارئة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top