عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مؤتمرآ صحفيآ في مقرها يوم السبت 17/5/2014 بحضور رئيس مجلس المفوضين السيد سربت مصطفى رشيد ونائب رئيس المجلس السيد كاطع الزوبعي ورئيس الادارة الانتخابية السيد مقداد الشريفي بحضور عدد كبير من القنوات الفضائية التي نقلت المؤتمر على الهواء مباشرةً.
وقدم السيد رئيس المجلس شرحاً مفصلاً عن اخر تطورات العملية الانتخابية ووصول مراحلها الاخيرة مؤكداً على الاجراءات التي دخلت لاول مرة في عمليات الفرز والعد مع تأكيده على تواجده اكثر من 700 الف وكيل كيان سياسي في يوم الاقتراع وعشرات الالاف من مراقبي المنظمات المحلية واكثر من 2000 مراقب دولي من مختلف المنظمات الدولية والدول الاوربية والجامعة العربية مضيفآ الى ان المفوضية استندت في عملها على قانون رقم (45) لسنة 2013 الذي الزمها باتباع التوقيتات الزمنية الخاصة بالشكاوى والنظر فيها
الى ذلك اشار نائب رئيس المجلس السيد كاطع الزوبعي الى عدد الشكاوى التي قدمت الى المجلس حيث بلغت (2030) شكوى تم تصنيفها الى صفراء وبلغت (1048) شكوى وخضراء (690) شكوى وحمراء (106) شكوى والمفوضية مستمرة في النظر فيما تبقى من الشكاوى والانتهاء منها .
وفي ذات المؤتمر اعلن رئيس الادارة السيد مقداد الشريفي عن ان المفوضية ستوزع استمارات النتائج على مستوى المحطة وعلى شكل جداول او قوائم مؤكداً على وقوف المفوضية على مسافة واحدة من جميع الكيانات السياسية داعياً الى انتظار النتائج ولهم الحق في الطعن بالنتائج من خلال الهيئة القضائية الانتخابية والمشكلة من قبل مجلس القضاء الاعلى. مشيرآ الى ان المفوضية ستعلن النتائج النهائية خلال اليومين المقبلين .
ويذكر ان المفوضية تعمل من خلال موظفيها ليلاً ونهارً من اجل استكمال واعلان النتائج لانتخاب مجلس النواب 2014، وستعلن نتائج انتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان يوم الخميس 22/5/2014.









0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top