اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية لانتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان يوم الخميس 22/5/2014 في مؤتمر حضرته العشرات من المؤسسات الاعلامية في اربيل بحضور رئيس مجلس المفوضين السيد سربست مصطفى رشيد ونائب رئيس المجلس السيد كاطع الزوبعي واعضاء المجلس السيدة كولشان كمال علي والسادة محسن الموسوي ووائل الوائلي وسرور الهيتاوي وسيروان احمد .
افتتح المؤتمر السيد سربست مصطفى رشيد بكلمة اكد فيها على نجاح العملية الانتخابية في الاقليم وانتخابات مجالسها في اامحافظات الثلاث ( اربيل . السليمانية . دهوك ) مشيرا الى ان هذه النتائج جاءت نتيجة الجهود المشتركة لشركاء العملية الانتخابية من المراقبين الدوليين ومراقبي الجامعة العربية ومنظمات المجتمع المدني المحلية المعنية بالشأن الانتخابي ووسائل فضلا عن دور اللجنة الامنية العليا للانتخابات وقوات البيشمركة الذين كان لهم الدور الفاعل في حماية مراكز الاقتراع والناخبين .
بدوره اشار نائب رئيس المجلس السيد كاطع الزوبعي الى عدد الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات وعدد الشكاوى التي وردت الى المفوضية والتي نظر فيها المجلس واتخذ قراراته بصددها . ثم تلا السادة اعضاء المجلس تباعا اعلان نتائج المحافظات الثلاث يذكر ان المفوضية ادارت ونظمت انتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان بالتزامن مع انتخاب محلس النواب العراقي التي جرت في 30/4/2014

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
IHEC © muhammad mahdi Ihec
Top